أنحنا الفى عزنا جميعاب *** متحدين قوى مابننفصل أحزاب
اهلا ومرحبا بكم في منتديات الجميعاب

أنحنا الفى عزنا جميعاب *** متحدين قوى مابننفصل أحزاب

جميعاب نحن وأسال مننا الشافنا**دميرت الدنيا كم ضاقت لبع مقدافنا**نحن الفارس الغير بنحسب نتافنا**نحن مصرم الجن البلاوى بخافنا
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبأً بكم مليــون في منتديــــات أبناء الجميعـــــاب

حدثنا ‏ ‏عبد الله بن مسلمة ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ذكر يوم الجمعة فقال ‏ ‏فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم ‏ ‏يصلي يسأل الله تعالى شيئا إلا أعطاه إياه وأشار بيده يقللها

من دعائه صلى الله عليه وسلم : " اللهم أصلح لى شأنى كله ، ولا تكلنى الى نفسى طرفة عين ، ولا الى أحد من خلقك " وكان يدعو : " يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك

حكمة اليوم : كن ابن من شئت واكتسب أدباً *** يغنيك محمـوده عن النسـب

إن الفتى من يقول: ها أنـذا *** ليس الفتى من يقول: كان أبي


شاطر | 
 

 الجموعية والجميعاب أهل ولاية الخرطوم فمن تكون أنت أيها الحمري؟؟!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسر علي نايل



ذكر عدد الرسائل : 2
العمر : 43
محل الاقامه : السعودية - الرياض
المدينة - القرية : الجزيرة اسلانج
تاريخ التسجيل : 08/07/2009

مُساهمةموضوع: الجموعية والجميعاب أهل ولاية الخرطوم فمن تكون أنت أيها الحمري؟؟!!   الأربعاء يوليو 08, 2009 11:39 pm

أول مشاركة لي أقتبس لكم هذه الكلمات من صحيفة الوطن السودان وقد كتبت بخصوص أحدهم قد شتمنا نحن الجميعاب والجموعية وقد كان هذا الرد من بعض اهلنا وزعمائنا فلهم منا كل الشكر والتقدير وكل من تسول له نفسه بالانتقاص من قدرنا فنحن له بالمرصاد واليكم الكلمات.
شكراً لكم واتمنى الا اكون قد اقتحمت موقعكم ولكنني اعتبره موقعي - اخوكم ياسر علي نايل - الجزيرة اسلانج تلفون 00966560493432 السعودية - الرياض
الجميعاب والجموعية أهل ولاية الخرطوم فمن تكون أنت أيها الحمري ؟!!


لغة الإستخفاف والإستفزاز للآخرين ليست من شيمتنا ولا نعرفها بل يدفعنا ويحرضنا عليها أمثال الحمري .. والذي كتب مسوداً في صحيفة «الوطن» بتاريخ الثلاثين من شهر أبريل المنصرم وفي عموده بعنوان «عسل مختوم» وقد جاءت كلماته بعنوان الجموعية وموسفيني» وكأنها في مرارة الحنظل وانني لا أدري ما هو الدافع لحديث الحمري .. وهو حديث غريب وشاذ .. والجموعية والجميعاب الذين تحدث عنهم الحمري هم أهل علم ومعرفة ويدركون كل شئ ولا يحتاجون لدراسة أو توعية من أحد مهما كان حجمه أو مكانته والجموعية والجميعاب لا ينطلقون من عنصرية او جهوية لأنهم يعلمون بان السودان وطن للجميع .. ولكن التركيبة السكانية لأهل السودان تركيبة قبلية .. ظلت تحت حكم النظارة والعمودية والشياخة .. ولكل قبيلة حدودها ولكل مواطن حيازته من الأرض المسجلة وله حقوقه في حق القصاد وحق المرعى والتحطيب . وأهل الجموعية والجميعاب لا يملكون أي حقوق في الأرض خارج ولاية الخرطوم والجموعية والجميعاب أهل كرم وضيافة وقد قبلوا من قبل إستضافة السيد محمد احمد المهدي في امدران وقبلوا ضيافة العديد من قبائل السودان لأنهم يعرفون علاقتهم بالكثير من القبائل السودانية . والآن وعندما يتحدث الجموعية عن أحقيتهم في الأراضي بولاية الخرطوم لان حقوقهم قد ضاعت أمام هذا الصمت ولان الأرض قد ضاقت بهم ليس في المدن فقط بل حتى أرياف ولاية الخرطوم والقرى قد ضاقت حولهم الأرض لان حيازاتهم قد إنتزعت وتم توزيعها خطط إسكانية دون إعتبار لحاجتهم المستقبلية لأجيالهم ونقول إن أحقية الجموعية عن الأرض جاء لأن ولاية الخرطوم أصبح الحق فيها مباح ومتاح لكل سكان المليون ميل مربع .. ورغم هذا فان أمثال الحمري يكتب مستخفاً بأهل الجموعية ومستنكراً عليهم أن يطالبوا بحقوقهم .. ويضرب بهم مثالاً مشبهاً لهم بموسفيني والذي يتعالى على الأفريقيين . وإنه بكل أسف تشبيه لا يشبه الجموعية والجموعية والجميعاب لم يطالبوا بسلطة ولا بثروة بل يطالبون بحقوقهم في أراضيهم وأن تتم حماية قُراهم اما سؤال الحمري عن كيف أستحق الجموعية هذا الحق في أرض الخرطوم فانني أطالبه بإستخراج شهادة بحث تاريخية عن الأراضي التي أقيمت عليها بعض المؤسسات المهمة مثل كبري النيل الأبيض وكبري الإنقاذ وكبري الدباسيين الجديد الذي سيمر بأرض الجموعية بل أقول للحمري بإن دار المجلس الوطني - البرلمان - قصر الشباب والاطفال كلها تقام على أراضي الجموعية وأقول للحمري بإن سؤالك عن من هم الجموعية؟ يدل على جهل فاضح وعليه أن يسأل عن امدرمان والمدن التي فيها الفتيحاب وام بدات التي كان يحكمها أكمل محمد ناصر مك الجموعية وليسأل عن البراري والجريفات والحلفايا والازيرقاب والمقرن وليسأل أهل الطائف التي ذكرها ان من ينكر أهل الجموعية لا يستحق ان يسكن بين أهلها ولا في ترابها .
وللحمري قطعة أرض في ولاية أخرى من ولايات السودان أرض وحيازات ولا يوجد هذا الحق لأي مواطن من الجموعية .
وعلى الحمري ان يطالع ما نشر عن تاريخ الجموعية ووجودهم في ولاية الخرطوم كمثال فقد كتب نعيم شقير عن أحقية الجموعية في الخرطوم وفي التاريخ الحديث فقد كتب الأستاذ الطيب محمد الطيب في هذا الشأن وكتب الكثيرون ويتحدث الحمري عن التقوى وهو لا يعلم بان الجموعية هم أهل الصلاح وهم أهل التقوى وهم أقرب الناس الى الله لأنهم الأتقى وفيهم الكثيرمن أولياء الله الصالحين وأول هؤلاء سيدي الشيخ الطيب والبشير شيخ الطريقة السمانية بالسودان .. وهي من أكبر الطرق الصوفية ليس في ولاية الخرطوم وحدها .إن ما كتبه الحمري محاولة لإثارة أحقاد بين أهل السودان وفتنة تزيد ما هو حادث .. وأقول بإن ما كتبه الحمري من ورائه غرض خبيث وعليه ان يصمت فالجموعية والجميعاب هم أهل عزة وأهل كرم وهم يكرمون أمثال الحمري وهو يعيش بينهم ويتنكر لهم..

عنهم
المك عجيب علي ناصر
صديق محمد مضوي حدوب
محمد يوسف البادي
علي نايل محمد
بابكر حامد ودالجبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اباذر عبد المطلب محمد
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 730
العمر : 35
محل الاقامه : السودان
المدينة - القرية : الوادي الاخضر شمال امدرمان
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الجموعية والجميعاب أهل ولاية الخرطوم فمن تكون أنت أيها الحمري؟؟!!   الأحد يوليو 12, 2009 11:57 am

اولا الشكر لك اخي ياسر على غيرتك وحبك على اراضي وحقوق الجميعاب والجمعوية التي انتزعت منهم بغير وجهة حق ونشكر الاخ الذي رد على هذا الطفيل الخبيث الذي لايريد شئ غير الفتن فتنه الله في نفسة ويجعل كيده في نحره .
لكن اخي نحن لن نرد شخص اي كان شخص طبيعي او اعتباري اراد لنا الخير واراد ان يعمر ويضيف شئ للمنطقة فيه الخير للناس من مشاريع تنموية وخدمية في جميع المناحي .
والله البجينا وبقول ياخوانا انا ماعندي مكان اقعد فية ندية مكان بغير مقابل ونعامله كانة واحد من ابناء الجميعاب مابنفرز بين ده جميعابي ولا ده حمري عندنا كل الناس واحد (ان الناس سواسية كأسنان المشط ) ولا فرق بين عجمياً ولاعربياً الا بالتقوى ، ولنا في هذا خير مثال رجال الدين والطرق الصوفية عندنا في الوادي الاخضر مسيد ابونا الشيخ الجميعابي والذى يسلك النهج القادري ولنا في الشيخ الطيب مسيد الشيخ الطيب ود البشير ولنا في الجزيرة اسلانج مسيد الشيخ الأمين وعندنا في منطقة التسعين .... وكثر .
وهذا نموذج بسيط للتعايش في هذه البيوت الدينية الصوفية ياتي الناس من مختلف البقاع في العالم ومنهم كثر من زوجناهم وخالطناهم واصبحوا منا واصبحنا منهم لاننا لانؤمن بالعنصرية (هذا جعلى وهذا حمري لافرق عندنا بين الجعلى والحمري والعربي والافريقي .
وربنا يصلح حال العباد.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eljme3ab.yoo7.com
 
الجموعية والجميعاب أهل ولاية الخرطوم فمن تكون أنت أيها الحمري؟؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أنحنا الفى عزنا جميعاب *** متحدين قوى مابننفصل أحزاب :: المنتدى العام-
انتقل الى: